إلى سماسرة الأزمات والمستخفين بأنين الجراح

إلى سماسرة الأزمات والمستخفين بأنين الجراح
شارك

سعيد ألعنزي تاشفين

    كل من يثبت تورطه في استغلال نكبة الوطن من أجل مآرب انتهازية شخصية ، أو من أجل تحقيق ربح ما ، أو من أجل  » البوز  » ، أو من أجل توظيف سياسي .. سنقف له بالمرصاد ، وبكل قوة . وعليه :

      ** إلى الوافدين إلى المناطق المنكوبة ؛ من فضلكم ، والوطن شاكرا لكم ، احترموا خصوصيات الساكنة ، ولا داعي للكلام غير المناسب أو للحركات الغريبة عن المنطقة مثل لباس  » الشورط  » أو بعض التصرفات المخلة بالأدب العامة كما تتوافق عليها الساكنة المحلية .

     ** إلى كل زوار المناطق المنكوبة من فضلكم التزموا الاحترام في حضرة الجراح الغائرة ، ولا داعي لنشر الصور بمنطق فولكلوري بئيس ، بالعالم يتربص بالمغرب وحرمة الوطن خط أحمر .

     ** إلى كل الحاملين للمساعدات الإنسانية نحو مناطق النكبة إلتزموا من فضلكم بالحد الأقصى من الجدية فالعالم يراقب كل التفاصيل والوطن الجريح محط أنظار المهتمين والفضوليين، وأينما يوجد صديق يوجد لا شك عدو .

      ** إلى كل المغاربة؛ من فضلكم الوطن ينزف، والأرواح البريئة تتساقط، وكلمة واحدة قد تخدم خصوم الوطن أكثر مما تظنون، وصورة واحدة قد تلتقط بحسن نية قد تحقق نوايا أعداء الوطن أكثر مما تتصورون. لذلك الحيطة ثم الحيطة أيها الناس؛ فالسياق ليس سياق تصفية الحسابات مع الحكومة أو مع الدولة أو مع أي كان من هذا الوطن الشامخ رغم الجراح. وجدلا لمن يمارس  » الحرب  » مع الدولة أو الحكومة اعلم أن للحرب أدب ، ومن أدب الحرب عدم الضرب في لحظة ضعف ، وتلك من أخلاق المحاربين الشرفاء . وعليه كونوا جميعا على قدر حاجة الوطن إلى لُحمتكم ، لا تنازعوا فتفشلوا فتذهب ريحكم ؛ والعالم يضع المغرب في وضعية  » زوم  » ، لذلك كونوا على قدر الوطن الذي روته دماء الشهداء في كل ملاحم البطولات ضد المستعمر يا حفدة المقاومين والأبطال .

    وختاما ؛ رحم الله شهداء الوطن وأسكنهم فسيح جناته من المنعم عليهم ، وهو سبحانه نسأل أن يرزق جرحانا الشفاء العاجل ، ويحفظ وطننا من كل سوء ؛ ٱمييييين

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *