العدول يستنكرون تصريحات نبيلة منيب

العدول يستنكرون تصريحات نبيلة منيب
شارك

ابو عثمان

تلقت الهيئة الوطنية للعدول بامتعاض التصريحات الصادرة عن نبيلة منيب الأمينة العامة الحزب الاشتراكي الموحد، واعتبرت الهيئة في بيان لها أن منيب ألقت الكلام على عواهنه، مع أن المفروض فيها كمسؤولة سياسية أن تزن الكلام و لا ترمي بالتهم المسيئة جزافا بطريقة شعبوية وصفتها الهيئة بالمقيتة، بل واستهداف مجاني لسمعة عدول المملكة..

ولذلك تدين الهيئة هذه التصريحات. وتؤكد أن مهنة التوثيق العدلي هي صمام الأمان التوثيقي للمواطنات والمواطنين مضيفة في بيانها بأن الهيئة هي أكبر من أن تسيء لها تصريحات سياسية فاقدة للمصداقية وحس المسؤولية.

وتذكر الهيئة بأن مهنة التوثيق العدلي تخضع لضوابط قانونية صارمة وللرقابة من طرف جهات إدارية وقضائية تحصنها من أية ممارسات لا تحترم الأخلاقيات المهنية. بالتالي فهي تطالب من الجهات القضائية المختصة بفتح تحقيق مع السيدة نبيلة منيب حول التصريحات الصادرة عنها وترتيب الجزاءات القانونية الملائمة.

كما تجدد التأكيد على التزام الهيئة بالدفاع عن مهنة التوثيق العدلي والتصدي لكل من يسيء لها، وإنها لا تتردد في سلوك كل المساطر المتاحة قانونا ومحاسبة كل من يستهدف المهنة لأهداف انتخابية أو شعبوية بعيدة عن الموضوعية وروح المواطنة المسؤولة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *