وأخيرا، أطفالنا لديهم مهرجانهم الرقمي.

وأخيرا، أطفالنا لديهم مهرجانهم الرقمي.
شارك

تنظم جماعة المعاريف بشراكة مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك – الدار البيضاء والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، من 20 إلى 26 نوفمبر 2023، النسخة الأولى من مهرجان الفن الرقمي للأطفال المشار إليه. باسم « نحن أطفال الفن ».

« نحن أطفال الفن » هو المهرجان الأول من نوعه في المغرب والعالم العربي وإفريقيا. ويهدف إلى تعريف الأطفال بالفنون الرقمية وزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والبيئية، ويمكن الأطفال من تطوير قدراتهم الإبداعية ومخيالهم من خلال الانغماس في العالم الرقمي والعالم الافتراضي، وعيش تجارب جمالية جديدة وفريدة من نوعها، كما أنها فرصة لهم لاكتشاف ثقافات وقيم ثقافية أخرى.

ضمن برنامج هذه النسخة، ينتظر تقديم عمل الفنان الياباني تودو تاكايوكي والذي سيكون حاضرًا في المهرجان ب (روبوت محاكاة التعبير العاطفي). روبوت يقلد المشاعر البشرية بشكل مثالي. كما ستتاح للأطفال أيضًا فرصة اكتشاف التركيب التفاعلي والغامر « بلوم » لماوتيك، والمكعب المعزز واللعبة التفاعلية « فلور وول » لكامل غابتي. وسيتم نقلهم إلى الطبيعة وإلى عالم الحيوانات بفضل تجارب الواقع الافتراضي، دون أن ننسى جلسات وورش العمل « اللعب الحر » التي يقودها الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *