السينما الأمريكية بمراكش في ورشات تكوينية

السينما الأمريكية بمراكش في ورشات تكوينية
شارك

تنظم البعثة الأمريكية بالمغرب ومدرسة الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا، بشراكة مع جمعية نظرة للفن والتنمية، دورة جديدة من برنامج AMERICAN FILM SHOWCASE. يهدف هذا البرنامج، الذي ينظم بمراكش من 12 إلى 17 نونبر، إلى تبادل المعرفة والخبرات السينمائية الأمريكية مع صانعي الأفلام المغاربة الناشئين، حيث تم اختيار 16 طالبا يمثلون ست مدارس للسينما بما في ذلك الكلية المتعددة التخصصات بورزازات، المعهد المتخصص في المهن السينمائية (ISMC)، المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش (ESAV)، مصنع الفنون الدار البيضاء-سطات، المعهد العالي للمهن السمعية البصرية والسينمائية (ISMAC)، جامعة ابن زهر وجامعة عبد المالك السعدي.

ويغطي البرنامج، الذي يقوده خبيران أمريكيان في صناعة السينما، كل من ٍSpencer BAKALAR وDiane TSAI، بشكل مكثف جوانب مختلفة من عملية صناعة الأفلام، بما في ذلك كتابة السيناريو والإنتاج والتصوير وما بعد الإنتاج.

يتم تنظيم برنامج AMERICAN FILM SHOWCASE بدعم من مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

عن الخبراء:

تهدف ورشة الإنتاج الوثائقي الإبداعي لصانعي الأفلام المغاربة الناشئين إلى تكوين ستة عشر (16) مخرجا تحت إشراف خبيرين أمريكيين:

Spencer BAKALAR: محررة أفلام وثائقية ومنتجة قصص، بدأت حياتها المهنية في صحافة الفيديو مع وسائل الإعلام الشهيرة مثل لوس أنجلوس تايمز وتايم. في مجلة TIME، قامت بإنتاج وتحرير السلسلة الوثائقية الشهيرة « Firsts »، والتي تتضمن مقابلات مع 46 امرأة مؤثرة. حصلت اعمالها على العديد من الجوائز المرموقة مثل جوائز بوليتزر، وجوائز ليفينغستون، وجوائز ويبي، وجوائز إيمي للأفلام الوثائقية والأخبار.

Diane TSAI :مخرجة أفلام وثائقية وصحفية أمريكية صينية، اشتهرت بعملها في مجلة TIME. أول ظهور لها في الإخراج هو الفيلم الوثائقي « كن ضيفنا » (DOC NYC 2021)، الذي تم إنتاجه لصالح استوديوهاتTIME، حيث يستكشف التحديات التي تواجهها الأسرة عند فتح منزلها للأشخاص المتعافين. عملت ديان أيضًا على مشاريع بارزة مثل « Firsts »، وهي سلسلة وثائقية شهيرة تسلط الضوء على النساء المؤثرات، و »The Silence Breakers »، وهو فيلم وثائقي قصير عن حركة #MeToo. تخرجت من كلية ميديل للصحافة في جامعة نورث وسترن وتقيم حاليًا في لوس أنجلوس.

حول مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون التعليمية والثقافية:

يقوم مكتب الشؤون التعليمية والثقافية (ECA)التابع لوزارة الخارجية الأمريكية ببناء العلاقات بين الولايات المتحدة والبلدان الأخرى من خلال التبادلات الأكاديمية، الثقافية، الرياضية، المهنية، والخاصة. بالإضافة الى الشراكات بين القطاعين العام والخاص والتوجيه. تعمل برامج التبادل هذه على تعزيز العلاقات الخارجية وتعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة، ودعم القيادة الدولية للولايات المتحدة، وتوفير مجموعة واسعة من الفوائد الوطنية من خلال المساعدة في التغلب على العقبات التي غالبا ما تفرق بيننا. قم بزيارة eca.state.gov.

نبذة عن جامعة جنوب كاليفورنيا للسينما:

تعد كلية السينما بجامعة جنوب كاليفورنيا واحدة من كليات السينما الرائدة في العالم. تأسست مدرسة السينما التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا بالتعاون مع أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في عام 1929، منذ أكثر من 85 عامًا، وقد عززت وعكست نمو الترفيه كصناعة وشكل من أشكال الترفيه. تقدم المدرسة برامج شاملة في الإخراج والإنتاج والكتابة والدراسات النقدية والرسوم المتحركة والفنون الرقمية والإنتاج والوسائط التفاعلية والألعاب، وكلها مدعومة بتعليم قوي للفنون الحرة يتم تدريسه على يد متخصصين بارزين في كل مجال. يعد خريجوها البالغ عددهم أكثر من 11000 من بين أبرز رسامي الرسوم المتحركة والباحثين والمعلمين والكتاب والمخرجين والمنتجين والمصورين السينمائيين والمحررين ومتخصصي الصوت والمديرين التنفيذيين في الصناعة. منذ عام 1973، لا يمر عام دون أن يرشح أحد خريجي المدرسة لجائزة الأوسكار. https://cinema.usc.edu

حول AMERICAN FILM SHOWCASE

يقدم برنامجAMERICAN FILM SHOWCASEأفلامًا وثائقية أمريكية معاصرة حائزة على جوائز وأفلامًا روائية مستقلة وخبرة في سرد ​​القصص للجماهير في جميع أنحاء العالم. يسلط البرنامج، الممول بمنحة من مكتب الشؤون التعليمية والثقافية التابع لوزارة الخارجية(ECA) ومن إنتاج كلية السينما بجامعة جنوب كاليفورنيا (SCA)، الضوء على قيمة السينما في تعزيز التفاهم والتعاون والحوار والنقاش. لمزيد من المعلومات:

قم بزيارةwww.americanfilmshowcase.com

جهات الاتصال:

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

سلمى بنبوية: مسؤولة البرامج الثقافية بالقنصلية الأمريكية بالدار البيضاء.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *