الدارالبيضاء.. افتتاح فعاليات الدورة الـ8 لمهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير

الدارالبيضاء.. افتتاح فعاليات الدورة الـ8 لمهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير
شارك

عزالدين بورقادي

تحت الرئاسة الفعلية لرئيس مقاطعة أنفا، محمد شباك، افتتحت مساء يوم السبت بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان العالم العربي للفيلم التربوي القصير، المنظم من قبل جمعية « منار العنق للفنون » بشراكة مع مجلس مدينة الدار البيضاء ومقاطعة أنفا.

ويتنافس خلال هذه الدورة، 12 فيلم ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة التربوية، وتتميز هذه الأفلام، بكون أغلبها تم إنتاجه خلال السنة الجارية، وهي أعمال تمثل حوالي 6 دول، بالإضافة إلى أن عرض جل الأفلام المشاركة، والتي تتحدث عن تيمة التربوية، يتم للمرة الأولى بالمغرب.

وقد عرف حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية والفنية الممتدة إلى غاية 20 دجنبر، تكريم المنتج والمخرج عبد الحق مبشور، والممثل المقتدر زكريا صاديقي.

وفي نفس السياق، تم تكريم بعض الفعاليات الإعلامية والثقافية من طرف رئيس مقاطعة أنفا، الصحفي الرائد والمثقف المقتدر بلعيد بويمود والكاتب الصحفي عبد الحق نجيب.

وفي تصريح لوسائل الإعلام، قال رئيس جمعية « منار العنق للفنون »، عبد الله عباري، إن موضوع هذا المهرجان حول ترسيخ روح المواطنة وثقافة الانتماء لا يزال ذي راهنية ويستأثر باهتمام الفاعلين في الفن السابع وصناع السينما، مضيفا أن هذه الدورة تعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة المتنوعة بالموازاة مع المسابقة الرسمية للمهرجان من خلال عقد ندوات وورشات تكوينية للرسم للأطفال وورشات فن المونتاج ومحاضرات.

ويترأس لجنة التحكيم الفنان والممثل المغربي عبد الله شكيري، بمعية الأعضاء سيناريست الكويتية فجر صباح، والمخرج والإعلامي التونسي محمد أمين معالج.

وبالموازاة مع المسابقات الرسمية، يقدم برنامج المهرجان للجمهور فقرات متنوعة تتضمن عروض أفلام، وندوات، وورشات، وماستر كلاس، تهم عدة مواضيع ومجالات.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *