النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان في ورشة تكوينية

النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان في ورشة تكوينية
شارك

نظمت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الاثنين 8 يناير 2024، ورشة تكوينية حول موضوع « العمل الصحفي الناجح ما بين الفكرة والسؤال ».

وبالمناسبة، قالت مريم كرودي، المكلفة بالتواصل في النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان، إن الورشة التكوينية، تأتي في إطار البرنامج السنوي الذي سطرته النقابة المذكورة، والذي يستهدف الصحفيين ومهنيي الإعلام وكذا الطلبة الصحافة بالإقليم.

وتابعت كرودي، أن الورشة التي أطرها الإعلامي أنور لكحل، تهدف إلى تجويد العمل الصحفي، وتحسين المنتوج الاعلامي للصحفيين، مشيرة إلى أن اختيار السؤال المناسب وطريقة طرحه، يعد فنّا، يستدعي الدقة والبحث، خاصة وأن أغلب الأجناس الصحفية تقوم على السؤال وأهميته.

من جهته، قال الإعلامي أنور لكحل، إن السؤال هو المفتاح لأي جنس صحفي إخباري، سواءً كان تلفزيا أو رقميا، مؤكدا على أن النجاح في تحديد السؤال بشكل واضح، من خلال البلاغ الصحفي أو الملف الصحفي، أو جمع معطيات حول الموضوع الذي نحن بصدد معالجته أو مناقشته، يجعل العمل الصحفي أكثر دقة وأكثر مسؤولية.

وأضاف مؤطر الورشة، أن السؤال الجيد يعني جوابا جيدا، وخدمة إخبارية جيدة، وبالتالي الرفع من منسوب الوعي، وتحسين جماليات التلقي والحس الفني والجمالي عند الجمهور المستهدف، ما من شأنه تحسين الأداء الإعلامي وتجويده حتى يكون عابرا للقارات.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *