المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات تحتفي بالنساء في عيدهم الأممي

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات تحتفي بالنساء في عيدهم الأممي
شارك

الجمعة 08 مارس 2024، تحت إشراف السيد المدير الإقليمي، و بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، واعترافا بالمجهودات و تضحيات نساء التعليم، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بسطات حفلا متميزا بهذه المناسبة، بفضاء استوديو المديرية، حضره موظفات مقر المديرية و للمفتشات و المستشارات في التوجيه التربوي و مديرات المؤسسات التعليمية و رؤساء المصالح بالمديرية، و من تنشيط مؤسسة التفتح للتربية و التكوين.

في البداية افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها ترديد النشيد الوطني

تناول بعد ذلك الكلمة المدير الإقليمي السيد عبد العالي اسعيدي ، قدم خلالها عبارات التهاني و التقدير و العرفان إلى كافة نساء التعليم بالإقليم، على دورهن الفعال للارتقاء بالمنظومة التربوية ، و كذا على تضحياتهن لتربية و تعليم الناشئة، مؤكدا في ذات السياق على ضرورة مواصلة إعطاء المرأة المكانة التي تستحقها ، حتى تتبوأ أعلى المناصب و المسؤوليات و رفع مشعل التنوير و تربية أجيال الغد .

  مع الحرص على تكريس مقاربة النوع و تكافؤ الفرص حتى يضمن للمرأة موقعا مميزا، و يساعدها على اداء أدوارها على أتم وجه و يدفعها إلى المشاركة الفعالة في ورش الاصلاح بكامل عزيمتها و وإرادتها و عطائها.

لتتناول الكلمة السيدة سومية الرياحي رئيسة مصلحة الشؤون التربوية عن نساء التربية والتكوين  بالإقليم، تطرقت فيها للتطور الذي عرفه تحسين وضعية و مكانة المرأة في المجتمع، حيث اصبح الاهتمام بدورها من اهم أولويات الدول من أجل بناء مجتمع مزدهر و منفتح تربى فيه الاجيال وفق مبادئ التشبث بقيم التسامح و المساوة و تكافؤ الفرص.

متمنية للمراة مزيدا من اكتساب الحقوق عن طريق بدل المزيد من التضحيات من اجل الوصول للمبتغى.

ليتم بعد الاستماع إلى وصلات موسيقية وغنائية  من أداء تلميذات و تلاميذ مؤسسة التفتح للتربية و التكوين و أغنية من أداء السيد حسن حليم مدير م.م دار الشافعي 2.

في الختام و على نغمات الموسيقى تمت دعوة الحضور إلى حفل شاي على شرفهم مع تجديد الدعوة إليهم إلى لقاء مقبل.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *