المكتب الجامعي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، يدين في بيان له بقوة بعض التصرفات غير المسؤولة

المكتب الجامعي للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، يدين في بيان له بقوة بعض التصرفات غير المسؤولة
شارك

المنظار: أصدر المكتب الجامعي للنقابة الوطنية للتعليم العالي المنظوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، لجامعة الحسن الأول بسطات، يومه الاثنين 15 نونبر 2021 بيانا حول ما يحاك ضد بعض الموظفين بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، لإثارة وضع من المواجهات المجانية، التي يتم فيها استخدام ضغوطات نقابية وقد جاء البيان لتعرية هذه التناقضات التي باتت تؤثر بشكل غير صحي في علاقات العمل وتبتعد عن المشاكل الحقيقية والفعلية للموظفين.

إن المكتب الجامعي لجامعة الحسن الأول للنقابة الوطنية لقطاع التعليم العالي والمنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم (الاتحاد المغربي للشغل)، وانطلاقا من قناعاتنا بالعمل النقابي الأصيل، ترفّعنا مرات عديدة في مواجهة بعض العناصر بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، والتي سجلنا عليها للأسف الشديد، منزلقات لا تليق بالنضال النقابي النبيل والراسخ بين صفوف الاطر النقابية بالجامعة، من خلال الطعن في زملائهم الموظفين بالمؤسسة باتهامات، تعبر في عمقها عن بؤس في التكوين والفكر، وخصاص فظيع في تمثل روح النضال الاجتماعي، مما يجعلها طفرة تخالف المبادئ النقابية بجامعة الحسن الاول بسطات .

إننا في الاتحاد المغربي للشغل، وضمن ثوابتنا النضالية لا نستحضر سوى ما يهم العلاقات المهنية والشروط التي تنجز فيها المهام، داخل حقل عملنا وبالأخص في الحرم الجامعي ومن مواقعنا في خدمة الطلبة وتهيئ الظروف لهم للتحصيل المعرفي والعلمي.

وانطلاقا من هذه الخلفيات فإننا:

  • ندين بشدة، توجيه الاحتجاج، وبتنسيق مع أطراف غايته تسميم أجواء العمل ليس إلا، وبعيدا عن الهموم والانشغالات العامة للموظفين.
  • نستنكر أسلوب التسخينات، التي يقوم بها هذا البعض، بدون مطالب تهم العاملين بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات (عدم صرف مستحقات الموظفين رغم توقيع محضر اتفاقي مع الادارة في هذا الشأن…).
  • نشجب كل حملات التشهير، التي تطال بعض الاساتذة والاطر الادارية النقابية بالجامعة عن طريق إنشاء حسابات وهمية يَتَخفَّوْن من ورائها كخفافيش الظّلام.
  • ننبه إدارة المدرسة ورئاسة الجامعة، بعدم الانسياق وراء من يستهويهم التنابز بالألفاظ، خدمة لمصالحهم الشخصية، بغية الحصول على مناصب المسؤولية (رؤساء المصالح …وغيرها التي تستدعي التميز بمستوى علمي وأكاديمي يخول لصاحبه التباري الشريف والنزيه.
  • ندين بشدة أساليب استخدام العرائض والشكايات المغرضة، ضد الموظفين بالمدرسة، وهو سلوك يعبر عن مدى الضعف في التعاطي مع القضايا الموضوعية، بتغليب النزعات الذاتية التي تعمل على نسف التضامن المفترض بين كافة الموظفين، قصد تزكية كل اشكال الريع النقابي الدخيل على المؤسسة.
  • ندعو كل الموظفين إلى الحذر واليقظة وعدم الانسياق والسقوط في هذا الشرك، الذي لا يخدمنا موضوعيا في مطالبنا العادلة والمشروعة.
  • نتشبث بممارسة حقوقنا النقابية في إطار توجهاتنا المستقلة عن أي طرف غريب عن الحرم الجامعي، ونسعى لأن نكون شركاء للارتقاء بالجامعة وفق الأهداف التي وجدت من أجلها.

كما ندعو الجميع إلى الالتفاف حول منظمتنا الاتحاد المغربي للشغل، باعتبارها منظمة أصيلة، ولها مصداقية عبر تاريخها النضالي الطويل، ولم يسجل على مناضليها استخدام الموظفين لأغراض أنانية ضيقة وانتهازية. ونؤكد أننا لن نظل مكتوفي الأيدي، أمام هذه المزايدات الرخيصة التي يتحمل فيها وحده المسؤولية، من يسعى لتغذيتها والترويج لها بشتى الأساليب الدنيئة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *