زينة شاهيم : الدولة الاجتماعية طموحنا فمجلس النواب .

زينة شاهيم : الدولة الاجتماعية طموحنا فمجلس النواب .
شارك

رشيد كداح

بعد أول لقاء تلفزي لرئيس الحكومة عزيز أخنوش الذي خلق جدلا واسعا في صفوف الطبقات الاجتماعية، والذي كان ينتظر الجميع خلاصاته في هذا الإطار أجرينا حوارا مع النائبة البرلمانية عن جهة فاس مكناس  » زينة شاهيم  » .

بعد أن فتحت باب التواصل  طرحت  في البداية مقولة رئيس الحكومة   » أحنا مكنتكلموش بزاف ولكن كنشتغلو أكثر وماغنبدلوش وجهنا  » .

حيث اعتبرت هذا الشعار  الذي طرحه الرئيس  » عزيز أخنوش  »  خلال لقائه دليل قاطع على الالتزام والتعاقد الذي يربط الحكومة بالشعب .

 وأفادت في قراءتها للحصيلة أنه يجب مراعاة  الوضعية الوبائية والإكراهات المرحلية والملفات المتراكمة قائلة  » أحنا عاد جينا والوعود ديالنا غادي نطبقوها والدولة الاجتماعية طموحنا « 

حيث أشارت إلى أن عمر الحكومة لا يتعدى 100 يوم أي ما يقارب 100 ملف في كل مصلحة ووزارة وقطاع  وهذا بحد ذاته عمل  » موفق  » حيث تم تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع الكبرى التي ننوه بها مرتبطة بالمجال الاقتصادي السياحي والاجتماعي التي ذكرها بالأرقام رئيس الحكومة حيث عرجت قائلة : باعتباري  نائبة برلمانية   » راه غير  الاجتماعات واللقاءات كانت بوثيرة سريعة ومستمرة ومضيعناش الوقت وجبدنا ملفات عالقة فالحكومة السابقة  وإشكالات كبرى طرحناها للفريق النيابي  » .

وفي إشارة منها طرحت النائبة البرلمانية أن خطة عمل وبرنامج الحكومة  نظريا سهل التنزيل وفي حقيقة الأمر يصبح صعبا في الواقع وأملنا هو النجاعة في التسيير والتدبير وتحقيق كل نقاط  » البرنامج الحكومي الذي نؤمن به في علاقة مع المواطنين والمواطنات .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *