المدير الإقليمي للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة باليوسفية يستقبل السيد محمد بن حادة عضو المكتب التنفيذي و الكاتب الجهوي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية.

المدير الإقليمي للتربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة باليوسفية يستقبل السيد محمد بن حادة عضو المكتب التنفيذي و الكاتب الجهوي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية.
شارك

فاكر مصطفى

في إطار مواصلة التعاضدية العامة للتربية الوطنية لتنزيل سياسة القرب، إلتقى الكاتب الجهوي بمراكش و عضو المكتب التنفيذي للتعاضدية العامة للتربية الوطنية السيد محمد بن حادة بالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة باليوسفية بمكتب هذا الأخير يومه الثلاثاء 8مارس الجاري ابتداء من الساعة الثانية عشر و النصف زوالا حاملا معه رسالة توجيهية من السيد ميلود معصيد رئيس المكتب التنفيذي للتعاضدية في شأن فتح مقر لها بالإقليم انسجاما مع توصيات المجلس الإداري و تنزيل المخطط الإستراتيجي الخماسي2021/2025.

ومن جانبه أكد السيد محمد بن حادة على حرص الأجهزة المسيرة على ضرورة تقريب الخدمات الإدارية و الصحية و الاجتماعية للمنخرطين أينما وجدوا خصوصا المرتفقين بالمغرب العميق، كما أكد على أن افتتاح مكاتب إدارية بتعاون مع السلطات المحلية و الإدارية و الجماعات الترابية يعتبر خيارا استراتيجيا للتعاضدية العامة للتربية الوطنية إيمانا من المكتب التنفيذي المسير بضرورة استفادة كافة للمنخرطين من الخدمات المسداة على قدم المساواة مع باقي المنخرطين المتواجدين بالمركز على اعتبار أنهم يؤدون نفس الاشتراكات.

و أوضح عضو المكتب التنفيذي و الكاتب الجهوي للتعاضدية بجهة مراكش أن هذا التوجه الاستراتيجي يعتبر أولوية بالنسبة للتعاضدية تماشيا و السياسة العامة للبلاد في مجال تقريب الخدمات الإدارية من المواطنين و المرتفقين، و جعل الإدارة في خدمة المواطن التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤكد عليها في مختلف المناسبات.

و أضاف في معرض حديثه أن الهدف من افتتاح مقر بإقليم اليوسفية هو تعزيز الشراكات و ترشيد النفقات، و كذا تخفيف أعباء التنقل على منخرطي التعاضدية إلى أقاليم أخرى كآسفي أو مراكش لإيداع ملفاتهم العلاجية، و تقليص مدة معالجتها عند إرسالها عبر البريد و حفظها من التلف.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *