الاتحاد المحلي لنقابات العرائش يقرر خوض نضالات اجتماعية دفاعا عن الطبقة العاملة

الاتحاد المحلي لنقابات العرائش يقرر خوض نضالات اجتماعية دفاعا عن الطبقة العاملة
شارك

عرف زوال يومه الأحد 8 ماي الجاري بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش، انعقاد المجلس النقابي الاستثنائي، وهو الجمع العام الذي حضره جميع القطاعات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل ، بما فيها القطاع العمومي والشبه عمومي والقطاع الخاص .

هذا المجلس النقابي الذي انعقد تحت اشراف الأخ عبد الخالق الحمدوشي الكاتب العام للاتحاد المحلي لنقابة العرائشUMT بمعية أعضاء المكتب المحلي ، الذي نوهوا فيه بالحوار الاجتماعي ومكسباته ، حيث عبروا عن استعدادهم لتنفيذ البرنامج النضالي الذي سطره المجلس .

وقد عبر جل المتدخلين  » مسؤولي القطاعات  » عن المشاكل والتراجعات التي يعاني منها الشغيلة سواء بسبب استغلال الباطرونا لجائحة كورونا وذلك بتراجعها عن الحقوق والمكتسبات التي حققتها الشغيلة خلال عقود من الزمن .

كما أعلن المسؤولين النقابيين تضامنهم المطلق مع الطرد الذي يتعرض له المسؤولين النقابيين بشركة تو بوربيتي بالميناء(tout poropretée) .

وللإشارة فالمجلس النقابي الاستثنائي ختم اجتماعه بقرار تنظيم وقفة احتجاجية، معلنا في ذات الوقت استعداده لتنظيم معركة قطاعية موحدة زمانيا ومكانيا تركت صلاحية الشكل وتاريخ تنظيمها لأعضاء الاتحاد المحلي .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *