تنظيم الدورة الأولى لماراطون الأطلسي بايت بوكماز أوالهضبة السعيدة (إقليم ازيلال)

تنظيم الدورة الأولى لماراطون الأطلسي بايت بوكماز أوالهضبة السعيدة (إقليم ازيلال)
شارك

المحجوب اوبن حساين

ستعرف مدينة ازيلال، تنظيم الدورة الأولى من أطلس ماراطون في الفترة الممتدة ما بين 14 و 16 أكتوبر المقبل بمنطقة آيت بوكماز،  والهضبة السعيدة، بإقليم أزيلال.

وتندرج هذه الرياضية، الذي تنظم بمبادرة من التعاونية الحية للسياحة المستدامة والجمعية الحية في آيت بوكماز، في إطار تمكين المشاركين من داخل المغرب وخارجه من اكتشاف جمال الطبيعي للمملكة،

ومغامرة إنسانية حقيقية ستساهم في تسليط الضوء على غنى الثقافة الأمازيغية والتراث المغربي.

وحسب بلاغ للمنظمين، الى أن هذه التظاهرة مفتوحة في وجه العدائين من جميع المستويات بمسافات متنوعة، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بحدث صديق للبيئة يسعى للترويج والتحسيس بضرورة احترام البيئة وتطوير السياحة المستدامة.

وحسب بلاغ المنظمين، فإن هذه التظاهرة مفتوحة في وجه العداءيين من جميع المستويات، بمسافات متنوعة، وسيستفيد من خلالها المشاركون ومرافقوهم من العديد من الأنشطة المجانية التي سيتم تقديمها على مدى ثلاثة أيام.

شار، إلى أن منطقة آيت بوكماز تقع على بعد حوالي 200 كم شرق مراكش، في قلب الأطلس الكبير، وغالبا ما يشار إليها باسم الهضبة السعيدة، وهو فضاء أخضر عند سفح جبل (مكون) الذي يبلغ ارتفاعه 4068 مترا فوق مستوى سطح البحر، بين الجبال البرية. ويتميز الموقع أيضا بالترحيب الحار الذي يبديه السكان الأمازيغ في وسط منتزه (مكون) الجيولوجي التابع لليونسكو.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *