المنشورات الدعائية ممنوعة على المترشحين للانتخاب بقرار من الداخلية

المنشورات الدعائية ممنوعة على المترشحين للانتخاب بقرار من الداخلية
شارك

المنظار

في خبر لها بصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، نقلت الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام، أن وزارة الداخلية، حددت إجراءات خاصة للمترشحين تهم الحملات الدعائية لأحزابهم وبرامجها، وهذا نص البلاغ لوزارة الداخلية، وتأتي هذه الإجراءات ضمن سياق الحالة الوبائية التي تعرفها البلاد في مواجهة فيروس كورونا 19:

أبلغت وزارة الداخلية جميع المترشحين في الانتخابات المقبلة، عدم توزيع منشوراتهم الدعائية في الشوارع أو تسليمها للمواطنين بالأيادي خلال الحملة الانتخابية، في إجراء احترازي تفاديا لانتشار فيروس كورونا.

وحسب مراسلة موجهة للولاة والعمال، فإن الداخلية تسمح للمترشحين بتثبيت وإلصاق منشوراتهم الدعائية في أماكن عامة يمكن للمواطنين الاطلاع على مضمونها دون لمسها.

ودعت وزارة الداخلية المترشحين إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة، وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوح التي تعرف الاكتظاظ.

وفي ذات السياق تمنع وزارة الداخلية عن المرشحين خلال الحملة الانتخابية نصب خيام بالفضاءات العمومية وتنظيم الولائم، وعدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة اشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل.

هذا وتجدر الإشارة أن قرار منع توزيع المنشورات سيكون له تأثير كبير على قطاع المطابع، حيث سيضطر جل المترشحين إلى الاكتفاء بطبع الملصقات والمنشورات الدعائية التي يتم تثبيتها فقط.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *