موظفو قطاع الصحة بسطات يجتمعون بالاتحاد المغربي للشغل

موظفو قطاع الصحة بسطات يجتمعون بالاتحاد المغربي للشغل
شارك

عقد موظفات وموظفو الصحة سطات، جمعا استثنائيا بمقر الاتحاد المغربي للشغل يوم 04 دجنبر 2021 لإعادة تجديد هياكلهم التنظيمية، وذلك بعد نجاحهم في المحطة الأولى التي خاضوا بها غمار انتخابات اللجان الثنائية.

وخلال هذا الاجتماع، كان مناسبة لجرد المشاكل والخصاص الذي يعاني منه قطاع الصحة بإقليم سطات، ومدى انعكاس هذه الأوضاع على الظروف العامة للعمل والتي تمس كل الفئات دون استثناء.

كما استحضر اللقاء المشاكل الوطنية وعلى رأسها، الغموض الذي يلف قانون الوظيفة الصحية العمومية، في غياب إشراك المعنيين المباشرين في المساهمة في وضع هذا الإطار.

وهذا الاستفراد للسيد الوزير، هو ما قاد إلى تصعيد وتيرة الاحتجاجات الوطني التي يسعى من ورائها الشركاء الاجتماعيون، للتنبيه على هذا الوتر الاجتماعي والذي يأتي في سياق أزمة وبائية جعلت من العاملين في قطاع الصحة محور الرحى للتصدي للأزمة الوبائية والتواجد في الجبهة الأمامية للحد من انتشار الفيروس التاجي.

وبعد التداول العميق في كل القضايا، تم انتخاب إقليمية جديدة عادت فيها الكتابة الأولى للدكتور العربي فائق والنيابة لكل من يوسف الزروقي وخالد حافظ.

كما تعزز التنظيم بحضور المرأة الصحية متمثلا في الدكاترة الأطباء أمال حمدي ولطيفة الغزياني فيما وزعت مهام أخرى على عناصر شابة سيكون لها الأثر في الحياة التنظيمية للجامعة الوطنية للصحة محليا.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *