وزير الصحة المغربي يكشف مصير المغاربة العالقين في الخارج.

وزير الصحة المغربي يكشف مصير المغاربة العالقين في الخارج.
شارك

المنظار/ متابعة

قال خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، إن الحكومة تدرس حاليا موضوع المغاربة العالقين في بلدان العالم بعد قرار المغرب إغلاق حدوده.

وذكر آيت الطالب، اليوم الخميس 9 دجنبر 2021، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت المجلس الحكومي أن الحكومة تدرس موضوع المغاربة العالقين في الخارج لتأمين عودتهم وفق برتكول صحي.

وأضاف المسؤول الوزاري: « نناقش حاليا الإمكانيات لنجد حلا للعالقين لضمان عودتهم وفق بروتوكول صحي لأن كل واحد منهم في دولة معينة فهناك من يتواجد في منطقة خطيرة وآخر لا »، مؤكدا: « سنقدم بروتوكول الصحي وعلى الجميع الانخراط فيه للمحافظة على المكتسبات التي حققها المغرب في مواجهته للجائحة ».

وبخصوص الوضعية الوبائية، أكد آيت الطالب أن هذه الأخيرة « مستقرة » بناء على مؤشرات منظومة الرصد الوبائي الوطنية، مضيفا أن الوضع الوبائي في بعض الدول الأوربية يؤكد على ضرورة الاستمرار في اتخاذ الحيطة والحذر.

وأهاب الوزير بالمواطنات والمواطنين احترام قواعد السلامة من خلال التلقيح، خاصة الجرعة الثالثة المعززة، واحترام قواعد الوقاية، مردفا « لأن هذا ما سيمكن من العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية وإعادة استئناف مجموعة من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في الأسابيع المقبلة ».

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *