انتشار « اوميكرون  » يتسبب في إغلاق عشرات المؤسسات التعليمية.

انتشار « اوميكرون  » يتسبب في إغلاق عشرات المؤسسات التعليمية.
شارك

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، صباح يوم الأربعاء 12 يناير 2022، عن تسجيل 2596 حالة إصابة بفيروس كوفيد 19 داخل المؤسسات التعليمية، الأمر الذي أدى إلى إغلاق 31 مدرسة بمختلف جهات المملكة، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

ووفق ما جاء في معطيات النشرة الأسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، فقد جرى تسجيل 2596 حالة إصابة بفيروس كورنا في صفوف التلاميذ والأطر التربوية، خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 10 يناير 2022.

وأشارت الوزارة إلى أنه في ظل استمرار تفشي الجائحة وتسجيل الحالات الإيجابية في المنظومة التعليمية، تقرر إغلاق 36 مؤسسة تعليلمية، و131 فصلا دراسيا، بالإضافة إلى 17 مؤسسة تعليمية تابعة للبعثات الأجنبية.

وتتصدر المؤسسات التعليمية بجهة الدار البيضاء سطات قائمة المؤسسات الأكثر تأثرا بالفيروس التاجي، إذ جرى تسجيل 1192 حالة إصابة بكورونا، وإغلاق 25 مؤسسة و65 فصل دراسي، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة بتسجيل 469 حالة وإغلاق 6 مدارس و37 فصلا دراسيا، في حين تحل جهة مراكش آسفي ثالثة بتسجيل 378 حالة وإغلاق 4 مؤسسات و7 فصول دراسية.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة التربية الوطنية بالبروتوكول المعتمد لإغلاق المؤسسات المدرسية، حيث أوضحت أنه عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام. وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *