المجموعة الصناعية AD الرائدة في صناعة الطيران تعزز حضورها بوحدة إنتاجية جديدة بالقرب من مطار محمد الخامس

المجموعة الصناعية AD   الرائدة في صناعة الطيران تعزز حضورها بوحدة إنتاجية جديدة بالقرب من مطار محمد الخامس
شارك

المنظار

أعلنت المجموعة الصناعية AD  عن الافتتاح الكامل لموقعها بالدار البيضاء بمنطقة MIDPARC، بالقرب من مطار الدولي محمد الخامس.

وستنظم احتفالا سيترأسه مل من السيد افرار ويليمارس Evrard WILLEMAERS، الرئيس المدير العام للمجموعة الصناعية AD  والسيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة يوم 15 مارس 2022 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا بالموقع الصناعي ADIMA CASABLANCA.

 الموقع الجديد الذي تبلغ مساحته 5000 متر مربع متخصص في إنتاج الأجزاء المعدنية للطيران:

– عمليات القدارة بوسائل التقطيع والتشكيل والطي والتلحيم بالاستخدام التكنولوجي العالي.  وتعتبر « أديما المغرب »ADIMA CASABLANCA البنية الصناعية الوحيدة التي تقوم بالأختام في صناعة الطيران بالمغرب. كما أن لديها أحدث جيل ليزر خماسي المحاور فريد من نوعه في المغرب لإدارة:

– أنشطة الآلات: الطحن والخراطة والتدوير بالوسائل الرقمية والتقليدية.

– أنشطة التجميع: حيث يحتوي المركب الصناعي  على خط تجميع يسمح بدمج الأجزاء المصنعة في تركيبات المعقدة.

 وبالرغم من الأزمة الوبائية، تمكنت المجموعة، بفضل دعم مساهميها، مواصلة استثماراتها بنشاط بما في ذلك المصنع الجديد بالدار البيضاء، وهو من ثمار  الاستراتيجية التي وظفتها المجموعة على 3 محاور:

 – تطوير تنميتها بتعزيز وجودها في المغرب:  حيث أن مجموعة الصناعية  AD  تتواجد منذ أكثر من 10 سنوات بالمغرب، مع الوحدة الانتاجية  بطنجة والمتخصصة في إنتاج أجزاء المواد المركبة. حيث مصنع طنجة ينتج بشكل أساسي المنتجات الخاصة بالطيران المدني والأشعة الطبية. وسيتكمل موقع الدار البيضاء الصناعي وجود المجموعة الصناعية  AD  من خلال تقديم مجموعة كاملة من مزيج معدني / مركب عالي التقنية لإنتاج الأجزاء والتركيبات الكاملة في المغرب.

– انخراط المجموعة في استراتيجية عملائها الذين يبحثون عن امتداد لوسائل التكنولوجيا العالية، في دول مثل المغرب القريب من أوروبا. وبالتالي فإن مجموعة سفران هي الشريك الأول لهذا الكيان الجديد. ويهدف الموقع إلى استيعاب المشاريع الأخرى من خلال دعم شركائها على المستوى الدولي والانضمام إلى سلسلة التوريد المحلية. حيث إن وجود مجموعات عالمية في المغرب مثل « ايربيس » AIRBUS، و « سفران » SAFRAN ، و »ريطيون تيكنولوجي » Raytheon Technologies، و »سبيريت ايروسيستيم » SPIRIT Aerosystems ، وما إلى ذلك ، هي فرص لإنشاء أو تعزيز الشراكات في المشاريع المستقبلية مثل تلك التي أعلنت عنها BOEING وهي عوامل  إضافية لتغدو جزءًا من صناعة الطيران المغربية على المدى الطويل.

– دعم تنمية قطاعي الطيران والصناعة المغربية  بالتعاون الوثيق مع السلطات الحكومية المغربية، حيث تعتبر المجموعة الصناعية AD رائدة في النظام الإيكولوجي للمحركات، وعلى هذا النحو، تواصل تطوير سلسلة التوريد على التراب المحلي

متخصصة في تصنيع الأجزاء المعدنية المعقدة، تقوم مجموعة الصناعيةAD   بإنتاج أجزاء محركات الطائرات منذ 50 عامًا.

 مع استئناف نشاط الطيران العالمي، تعمل مجموعة المجموعة الصناعية AD على تسريع تأسيسها في المغرب مع انطلاق عمليات توظيف رئيسية بشراكة مع معهد مهن الطيران (IMA). وبالتالي، فإن القوة العاملة في مجموعة المجموعة الصناعية AD ستبلغ أكثر من 150 شخصًا في مواقع طنجة والدار البيضاء بحلول نهاية عام 2022.

تهدف المجموعة الصناعية AD إلى الوصول إلى قوة عاملة تزيد عن 400 شخص في غضون 3 سنوات.

 يمثل هذا المشروع الصناعي الحديث، رغبة المجموعة الصناعية AD في تطوير مكانتها كرائد رئيسي في صناعة الطيران الدولية، من خلال استكمال عرضها الصناعي بمنصة إضافية طموحة وعالية الأداء مع البقاء في طليعة صناعة تقنيات الطيران.

المجموعة الصناعية AD

تضم المجموعة الصناعية AD ما يقارب من 1000 عامل وتبلغ مبيعاتها حوالي 150 مليون أورو. وتتواجد في 3 دول (فرنسا، المغرب وتونس)، وتقوم بتصميم وتصنيع وإنتاج قطع غيار لقطاعات الطيران والدفاع والفضاء والطب والسيارات.

تعتمد على 12 موقعا إنتاجيا مقسمة بين أقسامها الخمسة:

 – شعبة الصفائح المعدنية

– قسم التركيبات الميكانيكية

– قسم المركبات

– قسم الهيدروليك

– قسم الأعمال الصناعية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *