زيارة وفد من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي في إطار الاستعدادات لاجتماعات السنوية المزمع انعقادها في 2023

زيارة وفد من مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي  في إطار الاستعدادات لاجتماعات السنوية المزمع انعقادها في 2023
شارك

استقبلت السيدة نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية برفقة السيد عبد اللطيف الجواهري والي بنك المغرب يوم الخميس 2 يونيو 2022، بمقر وزارة الاقتصاد والمالية كلا من السيدة الأمينة العامة ونائبة رئيس مجموعة البنك الدولي والسيد الأمين العام لصندوق النقد الدولي.

يأتي هذا اللقاء في إطار الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى من المؤسستين السالفتي الذكر، من 23 الى 31 ماي الجاري بالمغرب، من أجل تنسيق التحضيرات الخاصة بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المزمع عقدها بمراكش، في أكتوبر 2023.

شكل هذا اللقاء فرصة للاطلاع على التقدم الذي تم تحقيقه على مستوى التحضيرات لهذه الاجتماعات السنوية والاجراءات المتخذة من طرف البلد المستضيف لإنجاح هذا الحدث، وذلك بمشاركة كافة الوزارات والإدارات المعنية.

وفي هذا الصدد، أعربت الأطراف المعنية عن ارتياحها التام للتقدم المحرز في جميع المجالات وللنتائج التي أفضت إليها هذه الزيارة.

هذا ويشكل احتضان المملكة لنسخة 2023 للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي ستعرف حضور حوالي 12000 مشارك، مناسبة لعرض الإصلاحات الهيكلية التي يقوم بها المغرب وإبراز التطور الذي حققه في مجموعة من المجالات، كما يشكل فرصة لمناقشة سبل تعزيز التعاون الدولي والاقليمي مع خبراء وفاعلين دوليين.

كما ستمكن هذه التظاهرة، التي ستعرف مشاركة عدد مهم من صناع القرار وكبار المسؤولين الماليين والخبراء وممثلي وسائل الإعلام العالمية، من تعزيز صورة المملكة المغربية كبلد أمن واستقرار وانفتاح وتسامح، وإظهار تراثه الغني وتاريخه العريق وثقافته المتميزة. وسيكون لهذا الحدث تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي لمنطقة مراكش وجاذبيتها وبنيتها التحتية السياحية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *