Berger-Levrault ، الرائد الدولي في نظم المعلوميات يدعم التحول الرقمي في المغرب.

Berger-Levrault ، الرائد الدولي في نظم المعلوميات يدعم التحول الرقمي في المغرب.
شارك

شركة Berger-Levrault ، شريك المؤسسات المغربية منذ 2014 ، تعزز وجودها في المغرب من خلال افتتاح فرعها بالمغرب في حي الرياض التجاري بالرباط.

 طموحاتنا وأهدافنا تتمثل في:

* مواكبة الشركات والمقاولات في العديد من مجالات تخصصها والعمل على تعزيز مكانتنا كفاعل رئيس وأساس في نشر البرمجيات و نظم المعلوميات على التراب المغربي.

 * تمكين الكفاءات المغربية في المجال المعلوماتي من ولوج سوق الشغل عبر شركة عالمية، بالانضمام إلى فرق Berger-Levrault.

في خضم المناخ العالمي المتسم بتسريع التحول والابتكار الرقمي أنشأ المغرب في شتنبر 2017 وكالة التنمية الرقمية (ADD) و هي مؤسسة استراتيجية هدفها تأطير هذا الورش الهام.

ويتمحور الورش على ثلاث توجهات استراتيجية وهي: الإدارة والابتكار والشمولية، وتهدف هذه التوجهات الاستراتيجية الى جعل الادارة المغربية مرقمنة بالكامل والدفع بالاقتصاد الوطني من خلال التقدم التكنوليجي لكي يصبح  مبتكرا وأكثر تنافسية. كما تعتبر الرقمنة الطريق الأمثل لخدمة جميع المواطنين بطريقة آمنة مع الحد من اللا مساواة من خلال نهج مقاربة تشاركية.

  وقد زادت الأزمة الصحية العالمية من تسريع هذه العملية، منذ مارس من سنة 2020.

 erger-Levrault تواكب التحول الرقمي في المغرب

  استطاعت Berger-Levrault من خلال المنصات الرقمية التي اطلقتها، التمركز في مكانة مهمة كشريك اساس في تسريع وثيرة التحول المجتمعي. هذه المنصات تعتبر أداة فعّالة لتبسيط عمليات التبادل وتحسينها وتأمينها،  وهي ايضا وسيلة لتحسين الأداء ، كما انها أيضًا  تساهم في تقليص الفوارق.

وفي تصريح لمدير العمليات بشركة « Berger-Levrault »  بالمغرب، السيد الغازي مونتيتش، أكد أن شركة « Berger-Levrault » عملت منذ دخولها السوق المغربي سنة 2014، على مواكبة الاستراتيجية الرقمية للمملكة وذلك من خلال تنفيذ برامج مبتكرة، موجهة خصيصا للجماعات الترابية  وقطاعي الصحة  والنقل. ويضيف مونتيتش، أن طموحاتنا على المدى القصير العمل على طرح برامج معلوماتية في  قطاعات أخرى ويبقى اهمها قطاع التعليم »

 قطاع الجماعات الترابية.

الحلول الرقمية لشركة Berger-Levrault  مكنت من تجهيز 15 جماعة محلية، على سبيل المثال لا الحصر، جماعة:

تطوان وآسفي والصويرة وسيدي بنوروإنزكان ومكناس وشفشاون … أي ما يعادل أكثر من 2500 مستخدم وموظف يستعملون بشكل يومي برمجيات الشركة في العديد من المجالات، أهمها التدبير الإداري مثل الموارد البشرية والمشتريات وإدارة المستندات الإلكترونية والرقمنة ناهيك عن إدارة طلبات المرتفقين كالحالة المدنية  ووثائق الدفن وباقي الطلبات الإدارية التي يمكن للجماعات أن تسديها للمواطنات والمواطنين.

واليوم ، أكثر من 15٪ من سكان المغرب يستخدمون برنامجًا واحدًا على الأقل من برامج Berger-Levrault.

 أما في مجال الصحة ، اختارت وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية حلول Berger-Levrault’s GMAO (إدارة الصيانة بمساعدة الكمبيوتر) لتجهيز 170 مستشفى عامًا ، وبالتالي تسهيل إدارة المعدات الطبية والبنى التحتية ، من خلال عمليات الصيانة التصحيحية والوقائية.

 وفي قطاع النقل، تم تجهيز المكتب الوطني للسكك الحديدية  » ONCF » بدوره بالعديد من الحلول المنظوماتية لإدارة أسطوله المتنقل، ونخص بالذكر القطارات والقطارات فائقة السرعة، وكذلك تسيير البنى التحتية في كل ربوع المملكة، دون إغفال ترامواي الدار البيضاء والرباط.

 مكان مثالي لاستقبال الكفاءات المغربية الشابة

شركة  Berger-Levraultبالمغرب تفتتح اليوم مكتبها الجديد الرئيسي في قلب حي الرياض التجاري في الرباط ، وفي مبنى حديث يحترم للبيئة، حيث  تم تصميم جميع فضاءاته لتعزيز الذكاء الجماعي والابتكار، في بيئة ودية وملهمة وآمنة.

 كما يستقبل المبنى الجديد لشركة Berger-Levrault Maroc الآن ما يقرب من 80 مهندسا وتقنيا ومستخدما. ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 130 متعاون بحلول نهاية عام 2022.

 وجاء على لسان فدوى بوعزاوي ، مديرة الموارد البشرية بالمغرب، « تعد قابلية التشغيل والادماج المهني وإعادة التوجيه ثلاثة محاور رئيسية لسياسة الموارد البشرية للشركة، وفي هذا السياق تم توقيع على عدة شراكات مع عدة جامعات وكليات هندسية الهدف منها تعزيز قابلية تشغيل خريجي  قطاع تكنولوجيا المعلوميات. »

 البحث والابتكار في صميم مهمة Berger-Levrault

 تستثمر Berger-Levrault كل عام في البحث والابتكار وتطوير استخدامات رقمية جديدة ، عبر تخصيص 25٪ من رقم معاملتها لهذا الشأن و بالتالي تمكن  Berger-Levrault لنفسها الوسائل لتحقيق طموحاتها و أهدافها.

 كما أنشأت نظام الابتكار لـ DRIT (إدارة البحث والابتكار التكنولوجي) ، المكون من باحثين وطلاب دكتوراه وطلاب مهندسين ، والذي يرتكز على حوالي ثلاثين شراكة خارجية مع جامعات مغمورة و مختبرات عريقة  على سبيل المثال  INRIA (المعهد الوطني للبحوث في العلوم والتكنولوجيا الرقمية) من أجل تكنولوجيا رقمية ملتزمة ومسؤولة.

   تجدر الإشارة أن شركة Berger-Levrault عضو نشيط داخل مجلس إدارة AFIA وهي الوكالة الفرنسية للذكاء الاصطناعي.

 و تقوم المجموعة حاليًا بنشر برنامج بحثي مع جامعة مغمورة ، والذي يركز على وضع خطة إعادة بناء  شبكة الصرف الصحي باستخدام الذكاء الاصطناعي.

 مائدة مستديرة حول التحول الرقمي.

وعلى هامش افتتاح مكتبها الرئيسي الجديد تم، يومه الثلاثاء 28 يونيو 2022 بفندق  بالرباط تنظيم مائدة مستديرة حول « التحول الرقمي للمغرب »،  والذي عرف مشاركة  العديد من الضيوف والمسؤولين البارزين ، الذين يمثلون مختلف الإدارات و المؤسسات الحكومية ، بغية تعميق النقاش و تبادل التجارب.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *