أهمية الثقة في توطيد العلاقات

أهمية الثقة في توطيد العلاقات
شارك

رأي في قضية

بقلم : عبدالحق الفكاك

ليس عيبا أن يجد الكثير منا صعوبة في تعريف الحب،  كما أن أحدنا قد يذكر العديد من المرادفات للتعبير عن هذه العاطفة النبيلة، وربما طال الحديث كل المعاني السامية التي تترجم مدى تعلق بعضنا بالآخر .. لكنه قد يشعر، بأنه لم يفصح بشكل واضح عما يحس به تجاه من اتخذه حبيبا.

ذلك الآخر الذي نوتره على أنفسنا ، ونبدل الكثير في سبيل إسعاده ، فلاشك أننا تنحمل من أجله كل ألوان الآلام .. المهم عندنا هو أن نحتفظ عليه بجانبنا ، لأننا باختصار لا نقوى على فراقه مهما كانت الأسباب .

نعم هو هكذا ذاك الحب الذي يجعلنا وبدون أن نمنح أنفسنا فرصة للتفكير.. يجعلنا نقرر وفي أقل من تانية .. أن نكمل رحلة العمر سويا، و نعيش جنبا إلى جنب بقية العمر تحت سقف واحد.. نقتسم معه الحلو والمر ونتمسك ببعضنا البعض إلى آخر لحظة من حياتنا..

و رغم كل هذا و ذاك قد لا تسعفنا الكلمات للتعبير عن كل ما نكنه من مشاعر الحب والهيام بمن ذهب بالعقل وتعلقت به الروح.. واعتقدنا أنه كل شيء بالنسبة لنا .

وحتى ولو قلنا كل ما نعرفه عن هذا الذي نسميه «الحب  » فإن هذا الشوق و ذاك الولع قد يتلاشى ويندثر إذا ما اختفت الثقة والتي تعتبر أهم ركن في هذا البناء العاطفي .

فالثقة سبب في زيادة الاحترام والتقدير.. وجوهر البذل والعطاء و بدونها لامعنى للاستمرار أو التضحية .

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *