رونو المغرب تواصل تنافسها في تصنيع محركات من الجيل الجديد

رونو المغرب تواصل تنافسها في تصنيع محركات من الجيل الجديد
شارك

جرى، اليوم الثلاثاء 13 شتنبر2022، الإعلان عن إطلاق تصنيع أول سيارة كهربائية لشركة رونو بمصنع طنجة، وذلك بمناسبة احتفال المجموعة بمرور 10 سنوات على إنشاء مصنعها.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، اليوم الثلاثاء 13 شتنبر، بالنجاح الذي حققه قطاع صناعة السيارات بالمغرب، مبرزا أن طاقته الإنتاجية بلغت 700 ألف سيارة، كما أنه يشغل أزيد من 220 ألف شخص في جميع أنحاء المغرب.

وأكد مزور، في كلمة له خلال ندوة صحافية عقدتها مجموعة رونو المغرب بطنجة، اليوم الثلاثاء، احتفالا بمرور 10 سنوات على إنشاء مصنعها، أن المملكة باتت تصدر أجزاء السيارات لحوالي 70 وجهة عالمية انطلاقا من مصنع طنجة، معتبرا ذلك نجاحا رائعا حققته المجموعة.

وشدد الوزير على ضرورة جعل المغرب من البلدان الأكثر تنافسية في مجال صناعة السيارات، مشيرا إلى وجود نية لمضاعفة هذه التنافسية وخلق المزيد من فرص الشغل في المجال.

وأشار إلى توفر المملكة على طاقات متجددة تعد الأكثر تنافسية في العالم، فضلا عن أهم موارد الفوسفاط عالميا، وهو أمر مهم بالنسبة لمستقبل صناعة السيارات بالمغرب.

وفي ما يتعلق بالسيارات الهجينة والتي يسعى المغرب للتحول إلى قطب عالمي في تصنيعها، أكد مزور السعي إلى تعزيز الإنتاج المحلي للسيارات الكهربائية استجابة للطلب العالمي المتزايد على السيارات الكهربائية والهجينة، متوقعا أن تقوم المجموعة بعمل جيد في هذا المجال.

وأكد توفر المجموعة على جميع الشروط لتقوم بمشاريع جيدة خلال الأشهر المقبلة، مبرزا أنها أثبتت مكانتها في العالم، بعد مرور 10 سنوات على إنشاء مصنع رونو بطنجة، “وسوف تصبح أكثر تنافسية”، وفق مزور.

وأبرز وزير الصناعة والتجارة أن المغرب يعد البلد الثالث الأكثر تنافسية في العالم في هذا المجال، مشيرا إلى أنه يتصدر قائمة الدول المصدرة لمنتجات السيارات، خارج دول الاتحاد الأوروبي، نحو أوروبا، منافسا بذلك دولا كبرى.

وأضاف أن الصادرات المغربية في قطاع السيارات ارتفعت بحوالي 30 في المائة، رغم التحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *