مشاركة رئاسة النيابة العامة في المعرض الدولي للنشر والكتاب

مشاركة رئاسة النيابة العامة في المعرض الدولي للنشر والكتاب
شارك

أفاد بلاغ لرئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية، أنها ستشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبإشراف من وزارة الثقافة والشباب والتواصل ما بين 01 و 11 يونيو 2023 بالرباط، تحت شعار: « نيابة عامة مواطنة ».

وتعد مشاركة رئاسة النيابة العامة في الدورة الثامنة والعشرون للمعرض الدولي للكتاب، هي الثالثة من نوعها. وبالنظر لأهمية هذه التظاهرة، أعدت رئاسة النيابة العامة لزوار رواقها بصفة خاصة والمعرض الدولي بصفة عامة، برنامجا متنوعا يهدف إلى تقريب المواطنات والمواطنين من أدوار ومهام واختصاصات رئاسة النيابة العامة.

وعلى مدى 10 أيام سيكون لزوار رواق رئاسة النيابة العامة موعدا مع عدة عروض وحلقات نقاش حول مواضيع ذات راهنية من قبيل دور النيابة العامة في تكريس المحاكمة العادلة عبر إبراز مساهمة النيابة العامة في تحقيق الأجل المعقول ودور مدونة الأخلاقيات القضائية في دعم الأمن القضائي. كما سيعرف رواق رئاسة النيابة العامة مناقشة مواضيع من قبيل دور النيابة العامة في مكافحة الجرائم المالية وغسل الأموال، والعقوبات البديلة والاعتقال الاحتياطي، ومؤشرات التعرف على ضحايا الاتجار بالبشر، والتحرش الجنسي في الأماكن العامة، وكذا دور رئاسة النيابة العامة في تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.

سيطلع زوار المعرض الدولي للكتاب على أهم الخدمات التي تقدمها النيابة العامة ودورها في حماية الحقوق والحريات والإشكالات التي تطرحها بعض المواضيع ذات الراهنية. وخصصت رئاسة النيابة العامة، رواقا لعرض أزيد من 200 إصدار لقضاة النيابة العامة على صعيد مختلف محاكم المملكة، وكذا عرض التقارير السنوية ودلائل عملية التي تصدرها رئاسة النيابة العامة، إضافة إلى رصيد وثائقي ذو حمولة تاريخية يوثق لعمل النيابة العامة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *