الحكومة الاسبانية قررت الزيادة في المعاشات بنسبة 3%

الحكومة الاسبانية قررت الزيادة في المعاشات بنسبة 3%
شارك

علال بنور

أعلنت الحكومة الاسبانية، انها سترفع من الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين بنسبة 3 % في غضون عام 2022.

فأكد مصدرنا لجريدة (المنظار)، أن هذه الزيادة ستأخذ بعين الاعتبار مرجع متوسط الرقم الاستدلالي، لأسعار المستهلك في سنة 2021.

وشددت وزيرة المالية ماري خيسوس مومنتيرو، على ان ميزانية 2022، تهدف الى أن يكون الانتعاش الاقتصادي بعد وباء كورونا، عادلا ليصل الى جميع السكان.

أشاد مصدرنا، أن الزيادة في المعاشات هو خبر مفرح لكل المتقاعدين الذين انتظروه مدة طويلة، خصوصا أن عدد المتقاعدين يفوق 9 ملايين نسمة.

كما أفاد متحدتنا، أن المبلغ النهائي في المعاشات سيطلع عليه المتقاعدون، في شهر ديسمبر المقبل، عندما ينشره المعهد الوطني للإحصاء والبيانات النهائية. كما أكد أن تقييم المعاشات يعتمد على آلية تحديث المعونات، وفق متوسط مؤشر أسعار المستهلكين، على أساس السنة الماضية 2021.

في الحكومات الديمقراطية، في سياساتها الاجتماعية والاقتصادية، لا تفصل بين تقييمها بين المؤشر الاجتماعي والمؤشر الاقتصادي، لخلق الموازنة بين القطاعين، وبالتالي لا تفصل بين وضعية الفئات النشيطة والفئات المتقاعدة.

أما عندنا، فلا حديث ولا اهتمام بفئة المتقاعدين في أجندة الحكومات السابقة. فهل من اهتمام ورعاية لفئة المتقاعدين مع حكومة السيد عزيز اخنوش؟

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *