اسبانيا تفتح باب التشغيل في وجه المهاجرين الأجانب

اسبانيا تفتح باب التشغيل في وجه المهاجرين الأجانب
شارك

المنظار/متابعة م. فتاح

 أفادت مصادر رسمية بالجارة الشمالية، أن السلطات الاسبانية، أقدمت على فتح باب التشغيل في وجه المهاجرين الأجانب،  الراغبين في العمل بمجموعة من القطاعات الحيوية، من قبيل قطاع الزراعة، البناء والسياحة، بعدد من المدن الاسبانية.

وارتباطا بالموضوع، أصدرت وزارة الدمج والضمان الاجتماعي والمهاجرين، قرارا جرى نشره بالجريدة الرسمية الاسبانية، سمحت من خلاله بتوظيف المهاجرين، بموجب عقد مدته سنة واحدة، وهو القرار الذي فرضه النقص الكبير في اليد العاملة المؤهلة بعدد من القطاعات الهامة .

ورغم أن مؤشر البطالة في الجارة الشمالية، لا زال في تصاعد ، إلا ان اسبانيا قررت عدم توظيف المهاجرين السريين المتواجدين حاليا في اسبانيا،  حيث اختارت استقطاب  أشخاص مؤهلين من خارج البلاد ، وذلك بهدف تشجيع الهجرة المنظمة وتغطية النقص الحاصل في اليد العاملة، عبر توظيف عمال بشكل  » مؤقت  » في ظل عدم القدرة على تغطيتها من قبل العمال الاسبان.

بموجب هذا القرار ، ستسمح الحكومة الاسبانية الشركات المحلية بنشر عروض عمل تصل مدتها الى عام واحد للمرشحين الأجانب الذين لا يقيمون في البلاد ولا يتواجدون على الاراضي الاسبانية.

هذا وقد طالبت الحكومة الاسبانية أرباب العمل بضرورة تقديم عروض عامة يتم فيها اختيار العمال في بلدانهم  الاصلية وتقديم العروض من قبل أرباب العمل واي شخص لديه تمثيل قانوني ويمكن أيضا أن تكون منظمات تجارية.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *