مصنع AD Industries Group بالدار البيضاء رائد في صناعة الطيران

مصنع AD Industries Group بالدار البيضاء رائد في صناعة الطيران
شارك

علال بنور

تم افتتاح موقع مصنع مجموعة AD INDUSTRIES بالمنطقة الصناعية MIDPARC، بالقرب من المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 15 مارس 2022، وهي المنطقة الصناعية الثانية بعد مجموعة طنجة المتخصصة في انتاج قطاع الغيار لمحرك الطائرات المدنية وصناعة اليات الاشعة الطبية.

 يوجد مصنع الدار البيضاء على مساحة 500 متر مربع، يتوفر على اليات عالية التكنولوجيا والدقة في الصناعة، كما تتوفر على اليات من جيل الليزر خماسي المحاور، فأنشطة الاليات تقوم بالطحن والخراطة والتدوير بالوسائل الرقمية، وكذلك أنشطة التجميع يسمع بدمج الأجزاء المصنعة في التجميع.

يتوفر المصنع على اطر عليا ويد عاملة متخصصة مغربية مئة في المئة، خريجة معاهد التكوين بالمغرب، فالقوة الاطرية واليد العاملة المؤهلة يصل عددها بين طنجة والدار البيضاء 150 نشيطا، وفي افق 3 سنوات المقبلة متوقع أن يصل عدد النشيطين بين مصنعي طنجة والدار البيضاء الى 400 نشيط، كما تتواجد مجموعة AD في كل من تونس وفرنسا، فهي شركات متعددة الجنسيات، تقوم بتصميم وتصنيع قطع الغيار للطيران المدني والعسكري والفضاء واليات الطب والسيارات.

تنخرط مجموعة AD في استراتيجية التكنولوجيا العالية، وتعتبر مجموعة SAFRAN   الشريك الأول لمجموعة AD، كما لها شراكات في المشاريع المستقبلية مع AIRBUS وRaytheon Technologies وSPIRIT Aerosystems وBoeing.

يمثل هذا المشروع الصناعي الحديث، رغبة المجموعة الصناعية AD في تطوير مكانتها كرائد في صناعة الطيران والاليات الطبية، من خلال استكمال عرضها الصناعي بمنصة إضافية طموحة وعالية الأداء.

تتواجد هذه المجموعة في المغرب، منذ أكثر من 10 سنوات بمدينة طنجة، لذلك جاء مصنع الدار البيضاء ليكمل وجود مجموعة AD، من خلال تقديم مجموعة متكاملة.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *