يحدث مرة واحدة

يحدث مرة واحدة
شارك

خاطرة يكتبها م.إسماعيلي

تحدث مرة واحدة في العمر.. تلك المصادفة الجميلة التي تأتي بلا موعد.. بلا ترتيب.. بلا انتظار.. بلا قصد..  حدث غير متوقع.. دون سبب محدد أو معروف ضدا على كل نظريات الحتمية التي تربط  كل واقعة بعلة  معينة.. تلك « الصدفة » التي كلما اعتقدنا أن الحياة ضاعت من بين أيدينا جاءت كأنها سحر من عالم آخر.. كأنها القدر أتى ليسعدنا فيتغير حالنا ويتبدل رأينا.. « صدفة » لم نكن نفكر فيها تقودنا إلى واقع لنفكر فيه.. « صدفة خير من ألف ميعاد »…

تحدث مرة واحدة في العمر..  تلك الفرصة التي تتاح لنا دون تخطيط.. الفرصة التي تأتي متنكرة وضبابية وتذهب ساخرة.  وذلك هو سر ضياعها في غالب الأحيان من طرف الكثير من الناس.. الفرصة التي لا تبطئ.. فالزمن لا يرحم من يتردد في اقتناصها.. إنما تمر مر السحاب.. الفرصة التي تقرع الباب فإن لم تجد من يفتحه  راحت بلا رجعة.. إنها سريعة الفوت ومحال أن تعود..

يحدث مرة واحدة في العمر.. ذلك الحب من أول نظرة.. الحب الأبدي الذي لا يتكرر مهما أحببنا من بعد.. الحب الذي تكتفي به ولا تكتفي منه.. عندما تلتقي العينان فترسل أشعتها الساحرة وتتقاطع النظرات على الفور بشدة وتنفذ إلى الأعماق فيستحيل الانفلات منها ثم تتحرك المشاعر وكأنها تعرضت  لصدمة عاطفية فيتغير كل شيء ولا يعود أي شيء كما كان من قبل.. وبسرعة البرق تحدث عمليات كيميائية في القلب  والدماغ وبالتالي باقي الجسم فيؤثر أكسير الحب وهرمون التعلق على سلوك العاشق وتزداد الجاذبية عند المحب .. ويحفز هرمون السعادة الرغبة في الارتباط وإقامة علاقة صداقة و محبة… تلك النظرة الأكثر رومانسية التي يمكن أن تحدث لأي شخص في أي مكان وكل زمان فيتوقف فيها العقل والمنطق فجأة ليشتغل القلب وحده…

تحدث مرة واحدة في العمر.. تلك الصحبة الصالحة   الدائمة التي تجمع اثنين.. توأم الروح الذي لا يعوض مهما صاحبنا وصادقنا.. الأخ الذي لم تلده أمك.. رفيق العمر إذا نسيت تذكر.. وإذا غبت تفكر.. وإذا حضرت استبشر.. وإذا اخطأت غفر.. وإذا هفوت عذر.. وإذا انكسرت جبر.. وإذا احتجت حضر.. وإذا بُحتَ بسِرِّك ستر.. وإذا مرضت سهر.. وإذا تألمت تأثر.. وإذا قسوت صبر.. وإذا جفوت للمحبة نثر..

يحدث مرة واحدة بالعمر.. يمر بك ذلك الشخص النادر صدفة.. أو تلتقيه فجأة.. فيشتعل كيمياء ذلك الحب من أول نظرة.. فلا تضيع الفرصة.. لتنشأ تلك الصحبة.. التي تدوم وتدوم.. ذلك الشخص الفريد الذي يفهم ما تريد قوله حتى قبل أن تتمم الكلام.. يقرأ ما في خاطرك قبل أن تنطق به شفتاك.. يسكن قلبك فلا تحلو الحياة إلا به ومعه.. ذلك الشخص الذي يعرفك أكثر من نفسك.. يقدر عشرتك.. يعظم وجودك في حياته..  يثمن عطاءك.. يُجِلُّ وقتك ولحظاتك وأيامك معه.. تشعر بالأمان والاطمئنان معه.. لا يقلقك ضعفك أمامه ولا تعقدك نقائصك في حضوره.. هو مرآتك بل إنه أنت في اتحاد دائم وشامل وكامل.. ذلك الشخص الذي يحبه قلبك ويحترمه عقلك ولا تدري لماذا لا تستطيع الاستغناء عنه.. أو الابتعاد عنه.. أو فراقه.. أو تعويضه..

يحدث مرة واحدة في العمر.. فإن لم تلد صدفة أول نظرة وضاعت فرصة لأجمل حب وأروع صحبة ضاع العمر كله مرة واحدة ..

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *