الاتحاد المغرب للشغل بسطات يستنكر التفاف الإدارة الجهوية والمركزية للتكوين المهني على المستحقات الأجرية للمستخدمين

الاتحاد المغرب للشغل بسطات يستنكر التفاف الإدارة الجهوية والمركزية للتكوين المهني على المستحقات الأجرية للمستخدمين
شارك

المنظار:

  أصدر المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتكوين المهني بسطات والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بلاغا يثير قضية التفاف الإدارة الجهوية بالدار البيضاء لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مستحقات المستخدمين بإيعاز من مديرية الموارد البشرية للإدارة المركزية.

وقد لاحظ المتتبعون لمنظومة التكوين المهني مؤخرا توتر العلاقات الاجتماعية، داخل المكتب وأن الشريك الاجتماعي، بات يوجه أصابع الاتهام في هذا التشنج لمدير مديرية الموارد البشرية، والذي عمر طويلا في هذا المنصب وبات يشكل مقاومة عنيدة ضد كل إصلاح حقيقي يتماشى والأدوار الاستراتيجية للقطاع في علاقاته بالأوراش الناشئة:

فوجئ مستخدمي المؤسسات التكوينية بسطات بعدم صرف مستحقات التعويض عن تأطــــير تـــــداريب المتدربين بالوسط المهني لشهري:  فبراير 2022 و مارس 2022 على التوالي.

إننا نعبر عن استنكارنا لهذا التعاطي الذي يستخف بمستحقات المكونين والتي وجب صرفها قبل الانشغال بالأسلوب الجديد الذي تراه الإدارة الجهوية كإجراء يجب إتباعه مستقبلا.

إننا نصر على ضرورة صرف التعويضات كاملة والتقييد وفق ما جاءت به المذكرة التنظيمية الصادرة في 17 أبريل 2017 وأن ينسحب أي إجراء جديد لا تتضمنه هده المذكرة.

لقد بات مؤكدا أن التدبير والتسيير اليوم بالإدارة الجهوية والمركزية ينبي على الاعتباطية والارتجال ويعمل على مزيد من التوتر الاجتماعي الذي تعددت وتواصلت حوله الاحتجاجات على الصعيد الوطني والجهوي والمحلي.

لذا ندعو وبالأخص مديرية الموارد البشرية على عدم المساس بحقوقنا الأجرية والتي نعتبر أنها مستحقات قد تم إنجاز أهدافها وفق ضوابط المكتب، ولسنا مستعدين للتنازل على جهودنا.

نطالب المديرة العامة للمكتب حت مديرية الموارد البشرية للكف عن المساس بمستحقات المستخدمين تحت ذرائع ذاتية تريد صب الزيت على النار في هذه الظروف الدقيقة التي توجه فيها جهود المؤسسات التكوينية والمكونات والمكونين لرفع التحديات الاستراتيجية لمنظومة التكوين المهني ببلادنا بعيدا عن أي حسابات ضيقة.

نعبر عن استعدادنا القوي للدفاع عن حقوقنا بكل الآليات النضالية التي يضمنها تشريعنا الوطني.

admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *